الرئيسية إتصل بنا فيديو فيس بوك
 Untitled Document
العيادة القانونية »الدبلوماسية ومهارات التفاوض
الدبلوماسية ومهارات التفاوض

بتمويل من UNDP نظمت العيادة القانونية في جامعة فلسطين دورة تدريبية بعنوان الدبلوماسية ومهارات التفاوض في مقر المعهد المصرفي وذلك يوم الخميس الموافق 23 إبريل 2015 استهدفت طلبة كلية القانون بالجامعة حيث تحدث الغندور في بداية اللقاء حول مفهوم الدبلوماسية والعلاقات الدولية والسياسات الخارجية ومهنة السلك الدبلوماسي والتي تعتبر الأداء الأولى من أدوات تنفيذ السياسة الخارجية.

وقال أ. أحمد أن هناك أنواع للدبلوماسية تتخذ أشكال مختلفة بهدف تحقيق علاقات تفاعلية بين الدول.

ووضح أ. الغندور الصفات والمميزات التي يجب أن يتمتع بها الرجل الدبلوماسي مبيناً مسؤوليات والأدوات في العمل الدبلوماسي التي من أهمها عملية التفاوض.

وأكد أ. أحمد خلال اللقاء أهمية عملية المفاوضات السياسية والتي تعتبر من أصعب عمليات التفاوض مبيناً بأن قضية التفاوض من شأنها أن تحدد الهدف التفاوضي ومراحل التفاوض والنقاط والأجزاء التي يجب تناولها في كل مرحلة من المراحل.

وتحدث أ. الغندور على أهمية التكتيك والأدوات والاستراتيجيات التي يجب أن يستخدمها المفاوض في كل مرحلة من مراحل التفاوض.

وبين أ. أحمد الغندور للطلبة بأنه لا يمكن أن تتم أي عملية تفاوضية بدون هدف أساسي تسعى الدولة إلى تحقيقه مضيفاً بأنه بناءً على الهدف التفاوضي يتم قياس مدى تقدم الجهود التفاوضية في جلسات التفاوض.

وأنهى أ. أحمد الغندور اللقاء التدريبي بالحديث عن صفات المفاوض ومدى لباقته وقدرته على الاقناع وتحليه بضبط النفس والقدرة على تنمية البدائل والتجديد والابتكار والقوة والتعاون.

وفتح باب المداخلات والاستفسارات عن بعض النقاط التي تم شرحها خلال الدورة التدريبية.

وفي نهاية اللقاء أبدى كل طالب رايه بالدورة ومدى استفادتهم من هذه الدورة.

 

 

 

 

 

 

 

 Untitled Document
الرئيسية «
عن العيادة «
دورات تدريبية «
الحملات المناصرة «
المحكمة الصورية «
أيام دراسية «
لقاءات توعية «
الزيارات الميدانية «
الأخبار والأنشطة «
اتصل بنا «