الرئيسية إتصل بنا فيديو فيس بوك
 Untitled Document
العيادة القانونية »القانون من أجل الحفاظ على كرامة وحقوق ذوي المعاقين
القانون من أجل الحفاظ على كرامة وحقوق ذوي المعاقين

بتمويل من UNDP نظمت العيادة القانونية في جامعة فلسطين بالتعاون مع جمعية أسر المعاقين لقاء توعوي بعنوان (القانون من أجل الحفاظ على كرامة وحقوق ذوي المعاقين)وذلك يوم 28/5/2015 استهدف أهالي وأسر المعاقين في محافظة رفح.

 تحدث الدكتور محمد أبو سعدة مدير العيادة القانونية حول كيفية التعامل مع المعاقين داخل الأسرة وكيفية المطالبة بحقوقهم في المجتمع, وأكد د. أبو سعدة بأن المعاق له حق الأولوية في المطالبة بكل حقوقه كباقي أفراد الأسرة والمجتمع ويجب تعزيز الثقة بالنفس من خلال المعاملة السليمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدورها تحدثت الأستاذة يقين شبير خلال اللقاء التوعوي حول كيفية التعامل مع المعاق داخل الأسرة وما له من حقوق وواجبات كباقي أفراد المجتمع وأكدت شبير على ضرورة التواصل مع الجمعيات والمؤسسات ذات الصلة التي بدورها تقدم الخدمات اللوجستية والنفسية والتأهيل الصحي للمعاقين وضمان التعليم وحقه في ممارسة الرياضة والترفيه وتقديم التوعوية المجتمعية من قبل الدولة لتحث المجتمع على ضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وعدم تميزهم عن باقي أفراد المجتمع.

وأوضحت الاستاذة يقين بان هناك بعض الحالات من ذوي الاحتياجات الخاصة تعاني من عدم الاهتمام بحقوقهم وواجباتهم في المجتمع ويجب علينا كأسر بأن نوصل للمعاق الاحساس بعدم إعاقته وبحقوقه الطبيعية , وأكدت أن هناك معاقين لديهم الإرادة والقوة لتحدي صعوبات المجتمع.

ووجهت الأستاذة يقين شبير في نهاية اللقاء نداء للمؤسسات والوزارات الحكومية بضرورة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة العملية والعمل المؤسساتي حتى يكون لهم الحق في ممارسة حياتهم كباقي أفراد المجتمع.

 

 

 

 

 

 

 

 Untitled Document
الرئيسية «
عن العيادة «
دورات تدريبية «
الحملات المناصرة «
المحكمة الصورية «
أيام دراسية «
لقاءات توعية «
الزيارات الميدانية «
الأخبار والأنشطة «
اتصل بنا «