الرئيسية إتصل بنا فيديو فيس بوك
 Untitled Document
العيادة القانونية » لقاءً توعوياً بشأن الجوانب القانونية لممارسة العمل الصحفي وقت النزاعات المسلحة
لقاءً توعوياً بشأن الجوانب القانونية لممارسة العمل الصحفي وقت النزاعات المسلحة

نظمت العيادة القانونية لقاءً توعوياً بعنوان "الجوانب القانونية لممارسة العمل الصحفي وقت المنازاعات المسلحة بحضور كل من الدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة للشئون الادارية والمالية مدير العيادة القانونية والدكتور عبدالكريم المدهون عميد الدراسات العليا والبحث العلمي والصحفي أحمد عوض الله وعدد من أساتذة كلية القانون بالجامعة وأسرة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وممثل اذاعة القدس وقناة العالم.

ومن جهته رحب "أبو سعدة" بالحضور وأكد على أهمية اللقاء خاصة مع العاملين في المجال الصحفي والإعلامي مبيناً ماهية العمل الصحفي والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم وقت الحرب ويجب أن يتمتع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بالحماية طبقاً لأحكام القانون الدولي الإنساني  وشدد على أن حصول دولة فلسطين العضو المراقب بالأمم المتحدة يسمح لها بملاحقة الإنتهاكاتالاسرئيلية ضد الصحفيين.

ومن جهة أخرى تحدث "المدهون" عن التأثير السيكولوجي للإعلام وقت الحرب مبيناً على أهمية الإعلام السيكولوجي في التأثير في صناعة الرأي العام من خلال أدواته المسموعة والمرئية والمقروءة على حياة المواطن حيث يترك الإعلام الموجه ضد الخصم أثار نفسية وإجتماعية وتزيد من درجة مشاعر الخوف والقلق والتوتر والصدمة, كما وركز على التأثير النفسي للإعلام لأنه يعد قاعدة الإنتصار قبل بدء الحرب وأثنائها.

وحول الجوانب القانونية لممارسة العمل الصحفي وقت الحرب تناول الصحفي أحمد عوض الله التنظيم القانوني لحرية الإعلام في فلسطين،كما شدد على أن يتوخى الصحفي الدقة الشديدة في نقل الأخبار الخاصة.

وفي ختام اللقاء تم فتح باب الحوار والنقاش الذي ساهم في إثراء وتجويد واللقاء وأوصي بحرية العمل الصحفي الهادف الذي ينقل الحقيقة بعيداً عن نقل نصف الحقيقة وأن يكون العمل الصحفي الفلسطيني وقت الحرب يساهم في رفع روح معنوية المواطن وتقوية الجبهة الداخلية وصونها من التأثيرات النفسية من الإعلام المضاد.

كما أعرب أبو سعدة عن سعادة الجامعة في تكريم الصحفيين الذين أصيبوا خلال الحرب بالإضافة إلى تكريم العاملين في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 Untitled Document
الرئيسية «
عن العيادة «
دورات تدريبية «
الحملات المناصرة «
المحكمة الصورية «
أيام دراسية «
لقاءات توعية «
الزيارات الميدانية «
الأخبار والأنشطة «
اتصل بنا «