الرئيسية إتصل بنا فيديو فيس بوك
 Untitled Document
العيادة القانونية » عن العيادة
 

تعريف العيادة القانونية:

 

تأسست العيادة القانونية في كلية القانون والممارسة القضائية بجامعة فلسطين لتكون أحد المساقات الرئيسية في الخطة الأكاديمية للكلية.

 

في العام 2013 حصلت جامعة فلسطين علي تمويل للعيادة القانونية من برنامج الأمم  المتحدة الإنمائي UNDP/PAPP لتكون واحدة من شبكة مزودي العون القانوني منتشرة في قطاع غزة.

 

تعتبر تجربة العيادة القانونية في جامعة فلسطين خطوة متميزة نحو نشر أساليب التعليم التفاعلي، فهي تعمل علي صقل مهارات الطالب المهنية وتعزيز مهارات الاتصال مع المجتمع المحلي.

 

كما وتخدم العيادة القانونية أبناء المجتمع المحلي من خلال تقديم التثقيف والوعي القانوني وتوظيف العلوم القانونية المختلفة لخدمة الفئة المتضعفة والهشة في المجتمع المحلي.

 

تمثل العيادة حلفة الوصل بين الدراسة القانونية النظرية والحياة المهنية العملية فهي تسعى للارتقاء بمستوي حقوق الإنسان في المجتمع، وتعزيز سيادة القانون، الأمر الذي يساهم بدوره في إعادة الثقة بالنظام القانوني والقضائي الفلسطيني.

 

التواصل الذي تخلقه العيادة القانونية بين أقراد المجتمع عموما والفئات الهشة خصوصا له الدور المهم في تحسين الوصول للعدالة والإرتقاء بالنظام القانوني للوصول إلي واقع أفضل.

 Untitled Document
الرئيسية «
عن العيادة «
دورات تدريبية «
الحملات المناصرة «
المحكمة الصورية «
أيام دراسية «
لقاءات توعية «
الزيارات الميدانية «
الأخبار والأنشطة «
اتصل بنا «